طريقة معالجة رطوبة الجدران وافكار حديثة للحوائط

معالجة رطوبة الجدران

يعاني الكثير من اصحاب البيوت ذات الرطوبة العالية من مشكلة رطوبة الجدران، ولذلك قمنا بشرح طريقة معالجة رطوبة الجدران وقدمنا أفكار جديدة للحوائط في هذا المقال، لحل هذه المشكلة والتخلص من رطوبة الجدران في المنزل سواء كان بسب عدم تواجد الشمس في المنزل أو بسبب التهوية السيئة أو نتيجة وجود انابيب السباكة الخاصة بالمطبخ والحمام تسري داخل الجدران أو نتيجة سوء الاحوال الجوية وسقوط الأمطار، فالاسباب متعددة والخطر واحد وهو رطوبة الجدران والتسبب في اتلافها مما يدفع الكثير للبحث عن طريقة لمعالجة رطوبة الجدران وهو موضوعنا اليوم.

معالجة رطوبة الجدران
معالجة رطوبة الجدران
طرق ازالة رطوبة الجدران
طرق ازالة رطوبة الجدران

طريقة معالجة رطوبة الجدران والعفن فى المنزل والحمام

عندما تكون الرطوبة بسبب تسرب الماء يمكننا علاجها بعدة طرق

1- طلاء الجدار بطلاء بلاستيكي مانع لتسرب الماء وقبل ذلك يجب تقشير الحائط بالسكين، وشق المكان الذي يحتوي علي الرطوبة للقضاء على الاملاح الداكنة بداخله نتيجة الرطوبة.

2- ثم القيام بعمل معجون للحائط والطلاء بالدهان البلاستيكي لحل المشكلة من جذورها وعدم عودة الرطوبة مرة آخري.

3- عندما تكون الرطوبة تأتي من جدار الحمام فيجب الحرص على اغلاقة جيدا وطلائه بطلاء قوي أو استخدام السيراميك لتغطية الجدران لان الحمام قد تتصاعد منه رطوبة وابخرة تتسبب في تلف وعفن الجدران المحيطة به في الغرف المقابلة.

رطوبة الجدران بالصور
رطوبة الجدران بالصور

طريقة معالجة رطوبة السقف

وهناك نوع من رطوبة الجدران يظهر في الاسقف ويكون بسبب مشكلة التهوية الغير جيدة في المنزل، فعلينا الانتباه والتخلص من رطوبة الجدران عن طريق دهانها بطلاء زيتي قوي، ثم الاهتمام بالتهوية بشكل مستمر والحرص علي دخول اشعة الشمس الي المنزل حتي لا نتفادي تتكرر المشكلة ذاتها مرة اخري.

التخلص من رطوبة الجدران
التخلص من رطوبة الجدران

واذا كانت رطوبة الجدران وصلت لمرحلة متقدمة فلابد من إزالة جزء كبير من الجدار واعادة ترميمة وتغطيته بطبقة تسمي المازوت ثم اعادة طلائه بطلاء زيتي قوي من نوع جيد حتي لا تتكرر الرطوبة، وهناك مادة عازلة تسمي البترومين يمكن الحصول عليها من محلات الكيماويات والاستعانة بنقاش جيد وعمل ترميم للحائط بالكامل.

رطوبة الجدران
رطوبة الجدران
حل مشكلة رطوبة الجدران
حل مشكلة رطوبة الجدران

طريقة معالجة رطوبة الجدران عن طريق العزل الخارجي

وهذه الطريقة أكثرهم تكلفة وتحتاج وقت وجهد ومال، الا انها سليمة وتضمن عدم عودة الرطوبة مرة اخري ويستخدمها الاشخاص الذين تكون بيوتهم منفصلة عن البيوت المحيطة بهم في القري بالذات، حيث يقومون برش جدران المنزل الخارجية وطلائها وتزويديها بمواد عازلة كالاسمنت والطوب، واذا كان البيت غير منفصل عن غيره يقوم صاحبه بعمل نفس الخطوات ولكن يقوم بحشو الفراغات البسيطة بين منزله والمنازل المحيطة به بالطوب والاسمنت والطبقات العازلة.

حل لرطوبة الجدران
حل لرطوبة الجدران

كثير من الناس تستخدم ديكورات الحوائط فى تغطية رطوبة الجدران ومن اجمل الديكورات التى ظهرت فى السنوات الاخيرة هى ديكورات الطوب تعطى منظر رائع وشيك للغرفة وكذلك يمكن عمل ديكور من الطوب ليس فقط فى الحوائط التى تصاب بالرطوبة لاكن ايضا يمكن استخدامة كخلفية ديكورية لمكتابات شاشات البلازما

ديكورات طوب حجرى

اشكال طوب حرارى
اشكال طوب حرارى
الطوب الحرارى واشكالة
الطوب الحرارى واشكالة
ديكور حوائط
ديكور حوائط
ديكورات بالطوب الاحمر
ديكورات بالطوب الاحمر
ديكورات حوائط طوب
ديكورات حوائط طوب
ديكورات طوب حجرى
ديكورات طوب حجرى
طوب ديكور
طوب ديكور
ورق حائط باشكال الطوب
ورق حائط باشكال الطوب

قد يعجبك ايضا طريقة تنظيف الحوائط

نقدم لكم الان مجموعة من الصور لديكورات الحوائط من الطوب تصميمات متنوعة ومختلفة لكافة الازواق والمساحات الصغيرة والواسعة للمنازل.

اليكى مجموعة افكار تزيين الجدار بالاحجار