طريقة عمل حذاء بيبي بالكروشيه خطوة بخطوة

عمل حذاء بيبي بالكروشيه

_ أتينا إليكم اليوم بموديل كورشيه غاية في الروعة وسوف تحبه كل أم لديها بنت وتريد أن تصنع لها لكلوك أو شوز من الكروشيه من عمر يوم حتى 6 شهور.

_ الأدوات المطوبة إبرة كروشيه، شلة خيط، عدد من الخرز بحجم مناسب واهم شيء أن نشتري خرز فتحت لضم الخيط فيه تكون واسعة لتستطيعي امرار إبرة الكروشية من داخله.

طريقة عمل حذاء بيبي بالكروشيه للبنات خطوة بخطوة

_ السطر الأول: اصنعي 14 غرزة سلسلة + 2 غرزة سلسلة إضافيه لأرتفاع السطر اتركي 2 سلسلة وفي الغرزة التالية من السلسلة أصنعي 3 غرز عمود ثلاثية ( الغرزة العمودية الثلاثية تصنع بلفه على الإبرة ثم نسحب الخيط من خلال غرزة السلسلة فيكون لدينا 3 لفات لفه ونسحب جميع الغرز)

_ في 6 غرز السلسلة التالية اصنعي 6 غرز عمود ثلاثي + في 6 غرز السلسلة التي تليها اصنعي 6 غرز عمود + في غرزة البداية اصنعي 6 غرز عمود ثلاثي.

_ السطر الثاني: في نفس غرز السلسلة السابقة اشتغلي من الناحية الثانية في 6 غرز سلسلة 6 غرز عمود ثلاثي + في 6 غرز سلسلة التي تليها 6 غرز عمود + في نفس غرز السلسلة التي صنعتي بداخلها 3 غرز عمود ثلاثي اصنعي 3 غرز أخرى عمود ثلاثي ثم ينتهي السطر برزة منزلقة.

_ السطر الثالث: 3 غرز سلسلة + 19 غرزة عمود إلى ان تصلي إلى الدوران + 2 عمود داخل غرزة العمود في السطر السابق + 2 عمود في نفس غرزة العمود في السطر السابق + 2 عمود في نفس الغرزة + 2 عمود في نفس الغرزة  + 2 عمود في نفس الغرزة + 15 غرزة عمود في كل غرزة عمود من السطر السابق + 2 عمود في نفس الغرزة + 2 عمود في نفس الغرزة وينتهي السطر بغرزة منزلقة.

_ الآن قد أتضحت معالم الشكل وهو أنك تصنعي كعب الحذاء الذي يأخذ الشكل البيضوي.

_ السطر الرابع: 3 سلسلة + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 15 غرزة عمود حتى نصل لدوان الكعب + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود عند الانتهاء من هذه الغرزة قومي بربط خيط أبيض أو مغاير للون الخيط التي تشتغلي به حتى تظهر لك علامة لتحديد منتصف الشغل + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 15 غرزة عمود + 2 عمود + 2 عمود + 2 عمود + 3 عمود وينتهي السطر بغرزة منزلقة.

_ السطر الخامس: سلسلة + فوق كل غرزة من السطر السابق اصنعي غرزة حشو ينتهي السطر بغرزة منزلقة.

_ من الخيط الذي وضع لتحديد منصف الشغل قومي بعد 9 غرز وفي الغرزة 10 ضعي خيط أخر كعلامة ثانية وعلى الناحية الأخرى كذلك عدي 9 غرز وفي الغرزة 10 ضعي علامة بالخيط بلون مغاير للون الشغل.

_ السطر السادس: 4 سلسلة + اتركي غرزتين من السطر السابق وفي الغرزة الثالثة اصنعي غرزة حشو + 3 سلسلة + غرزة حشو حتى تصلي على علامة الخيط الأولى قومي بلطم خرزة في إبرة الكروشيه ثم اصنعي غرزة حشو وهكذا اكملي الشغل بوضع الخرز حتى تنتهي من جميع العلامات التي وضعتيها سابقاً وبعد ذلك اكملي الشغل 3 سلسلة + غرزة حشو في الغرزة الثالثة من السطر السابق وينتهي بغرزة منزلقة.

_ السطر السابع: غرزة منزلقة + 3 سلسلة + غرزة حشو في قمة غرز السلسلة من السطر السابق حتى تصلي إلى الخرز فتقومي بلضمه كما فعلتي في السطر السابق وينتهي السطر 2 سلسلة + غرزة منزلقة.

_ السطر الثامن: غرزة حشو + 3 سلسلة حتى تصلي إلى الخرز وتصنعي كما صنعتي في السطر السابق.

_ السطر التاسع والسطر العاشر مثل السطر الثامن وبأنتهاء هذا السطر سوف تكوني لضمتي جميع الخرز في فردة الشوز الأول.

_ السطر الحادي عشر: غرزة منزلقة + غرزة حشو ثم اكملي السطر 2 سلسلة +غرزة حشو حتى تصلي إلى نقطة وضع الخرز قومي بوضع علامة من خيط مغاير للون الشغل ثم أبدئي في صنع غرز حشو بين الخرز من السطر السابق حتى تصلي إلى نهاية صف الخرز ثم ضعي علامة من الخيط موازية للناحية الأخرى من الشغل ثم اكملي السطر 2 سلسلة + غرزة حشو وينتهي بغرزة منزلقة.

_ السطر الثاني عشر: غرزة سلسلة + باقي السطر غرز حشو حتى تصلي إلى علامة الخيط في تلك الغرزة .

اصنعي غرزة حشو ثلاثية (بسحب الخيط من غرزة السطر السابق ثم مرة اخرى ادخلي الخيط في غرزة السطر السابق التي تليها واسحبي الخيط سيكون لديك ثلاث لفات على الإبرة خذي لفه ثم اسحبي الخيط من خلالهم) + غرزة حشو ثلاثية + غرز حشو + غرزة حشو ثلاثية + غرزة حشو حتى تصلي إلى علامة الخيط الأخرى ثم اكملي الشغل بغرزة الحشو وينتهي بمنزلقة.

_ السطر الثالث عشر: سلسلة + غرز حشو حتى تصلي إلى علامة الخيط فتصنعي غرزة حشو ثلاثية + غرزة حشو حتى نهاية السطر + منزلقة.

_ السطر الرابع عشر: سلسلة + غرز حشو حتى نهاية السطر + ينتهي بمنزلقة.

_ السطر الخامس عشر: اصنعي غرز حشو بالطريقة المقلوبة بأخذ دوران الشغل من ناحية اليمين أنهي الشغل بغرزة منزلقة ثم أقطعي الخيط.

_ لصنع دوران حول كعب الشوز قومي بلضم الخيط في الكعب ثم اصنعي غرزة حشو من ناحية اليمين ينتهي بغرزة منزلقة ثم اقطعي الخيط.

_ لصنع رباط للشوز اصنعي 3 سلسلة وفي غرزة البداية قومي بصنع 3 اعمدة المجمعة من أعلى ثم قومي بلضم خرزه ثم اصنعي 3 اعمدة مجمعة من أعلى في بداية غرزة السلسلة.

ثم ادخلي الإبرة في أعلى غرز العمود الأخر واصنعي عدد 40 سلسلة وانهيها بعمل الغرزة السابقة بلضم خرزة بها وهكذا قومي بإدخاله في الشوز من الطرفين.

_ وهكذا تكوني قد صنعتي أول فردة عمل حذاء بيبي بالكروشيه في الشوز فقومي بتكراره مرة أخرى لصنع الفردة الثانية.

طريقة عمل لكلوك للاطفال بالكروشيه

طريقة عمل حذاء بيبي بالكروشيه للاطفال
طريقة عمل حذاء بيبي بالكروشيه للاطفال
طريقة عمل حذاء بناتي من الكروشيه  
طريقة عمل حذاء بناتي من الكروشيه
حذاء بيبي كروشيه بالخطوات
حذاء بيبي كروشيه بالخطوات
طريقة عمل حذاء بيبي بالكروشيه للمبتدئين
طريقة عمل حذاء بيبي بالكروشيه للمبتدئين
طريقة عمل حذاء للبيبي كروشيه بالصور والشرح
طريقة عمل حذاء للبيبي كروشيه بالصور والشرح
طريقة عمل لكلوك اطفال بالكروشيه
طريقة عمل لكلوك اطفال بالكروشيه
طريقة عمل لكلوك كروشيه للبيبي
طريقة عمل لكلوك كروشيه للبيبي
طريقة عمل لكلوك للاطفال بالكروشيه خطوة بخطوة
طريقة عمل لكلوك للاطفال بالكروشيه خطوة بخطوة
طريقه عمل حذاء بيبي بالكروشيه
طريقه عمل حذاء بيبي بالكروشيه
طريقه عمل حذاء بيبي كروشيه
طريقه عمل حذاء بيبي كروشيه
طريقه عمل هاف بوت بالكروشيه
طريقه عمل هاف بوت بالكروشيه
لكلوك بيبي كروشيه
لكلوك بيبي كروشيه
لكلوك بيبي كروشيه بالخطوات
عمل حذاء بيبي بالكروشيه بناتي
لكلوك بيبي
لكلوك بيبي

 وإليك فيديو بشرح خطوة بخطوة صنع الشوز.

طريقة عمل حذاء كروشية اطفال مطرز الجزء الاول

طريقة تطريز لكلوك بيبى كروشيه بالخطوات

 

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save