ازالة الصدأ من الملابس وادوات المطبخ بطرق مختلفة

ازالة الصدأ

الصدأ عندما يصيب الملابس أو ادوات المطبخ يتسبب في كثير من الازعاج، فسوف نشرح في مقالنا هذا طريقة ازالة الصدأ من الملابس و ادوات المطبخ حتي تتخلصي سيدتي من هذا الصدأ المزعج الذي يتسبب في تلف ملابسك وادوات مطبخك.

والصدأ يترك أثرا لونه أحمر أو بني في الملابس وادوات المطبخ مسببًا شكل غير مرغوب فيه، فاليكي فيما يلي مقترحات لازالة الصدأ والتخلص منه.

 

طريقة ازالة الصدأ من الملابس وادوات المطبخ
طريقة ازالة الصدأ من الملابس وادوات المطبخ

 

ازالة الصدأ من الملابس

يمكن تنظيف الصدأ بطرق كثيرة وسننذكر منها الطرق السهلة البسيطة لكي تتمكني من ممارستها في بيتك بسهولة والتخلص من مشكلة الصدأ.

طرق ازالة الصدأ من ادوات المطبخ
طرق ازالة الصدأ من ادوات المطبخ

طريقة تنظيف الصدأ من الملابس

تتعرض الملابس مع الوقت لعوامل الصدأ نتيجة غسلها و استخدامها أو تعرضها لمعدن رطب، لذلك ما نقدمه اليوم يهم كل سيدة حتي تحافظ علي قطع ملابسها وملابس اسرتها وتحافظ عليها وتتخلص من اثار الصدأ، بالخطوات والطرق البسيطة التالية:

1- ادهني الصدأ في الملابس بالليمون والملح الجاف بشدة واتركيه قليلًا في الشمس، ثم قومي بغسل قطعة الملابس في الغسالة ليزول الاثر.

2- يمكنك خلط مسحوق النشادر ببعض الماء ووضعها علي الملابس المصابة بالصدأ.

3- يمكنك سيدتي لازالة الصدا من الملابس استخدام الخل المركز بحيث يمكنك وضع الخل علي بقعة الصدأ في قطعة الملابس حتي يمتصها.

4- يمكنك وضع قطعة من البطاطس علي الصدأ لكي تمتص النشا الموجود بالبطاطس الصدأ من الملابس.

طرق ازالة الصدأ
طرق التخلص من الصدأ

 

طريقة ازالة الصدأ من الاستانلس

لان ادوات المطبخ مصنوعة من المعدن فمعظمها يتعرض للصدأ عند تعرضه للماء والهواء، ولان ادوات المطبخ من أهم ما تهتم به أي امرأة فسوف نقدم لكي طرق ازالة الصدأ من ادوات المطبخ بطرق بسيطة فيما يلي:

1- يمكنك استخدام الليمون لما له من اثر كبير في ازالة الصدأ من على ادوات المطبخ لانه مادة حمضية، قومي بفرك الصدأ بالليمون واتركيها.

2- يمكنك استخدام اوراق القصدير لمسح الصدأ من على ادوات المطبخ زذلك بفرك الصدأ من على القطعة بورق القصدير.

3- يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم وذلك لازالة الصدا من ادوات المطبخ المصنوعة من الستانلس ستيل، فقط قومي بفرك الصدأ باستخدام بيكربونات الصوديوم ثم وضعها في مكان رطب ووضع قطرات من عصير الليمون عليها.

ازالة الصدأ من الحديد
تنظيف الصدأ من الحديد

يمكنكم مشاهدة بعض افكار منزلية مهمه للمنزل