التطريز اليدوي كيفية استخدام الخرز في الديكور والمفروشات ؟

التطريز اليدوي

كيفية استخدام الخرز اليدوي في الديكور؟

لقد استخدم خبراء الديكور العديد من الأساليب لتزين المنزل كالألوان، اللوحات، التطريز بالخرز…وغيرها الكثير وسوف نتحدث اليوم في مقالنا هذا عن كيفية تزين منزلك بالآلاء البراقة بالتطريز اليدوي بالخرز لتضيفي في كل ركن في بيتك فخامة، إبداع.

التطريز اليدوي بالخرز آخر صيحات الموضة

بالرغم من استخدام التطريز اليدوي منذ القدم ألا أنه قد مر بالكثير من العصور فمنها الذي زاد الإقبال فيه على استخدامه ومنها ما قل وندر استخدامه بسبب التطريز الآلي في عصر الصناعة ولكنه أقبل علينا في عصرنا هذا بشكل جديد ومميز جعله يستعيد مكانته القديمة ويتربع على عرش الأناقة ليحصل على ما يليق به من اهتمام ورعاية ويرجع هذا الفضل إلى بيوت الديكور العالمية التي أدخلت عليه بعض التحسينات والجماليات لتجعله تحفة فنية رائعة تضيف البهاء وتجعله من المقتنيات الفاخرة التي تلفت نظر كل زوار بيتك بروعته وجماله الأخاذ.

استخدام التطريز اليدوي بالخرز في الديكور

يوجد العديد من استخدامات الخرز في الديكور فلم يعد قاصر على استخدامه في تزين الملابس وتطريز العبايات ،  ولكنه أنتشر ليزين المفارش، الوسائد، الستائر، السجاد، الثريات، النجف، الابجورات، المزهريات… وسوف نستعرض سويا أهم ما يمكنك صنعه لتضيفي ملامح جمالية في بيتك من صنع يدك.

المفارش المطرزة بالخرز اليدوي

إن أشكال المفارش المطرزة بالخرز لا نهاية لها وكل شكل يعتبر عمل فني يحمل الكثير من التقنيات الفنية التي قد يراها البعض معقدة ولكن عند تعلمها ومزاولتها الاستمرار في صنعها سوف يتضح لك سيدتي كما هي من التقنيات البسيطة والسهلة وسوف تصبح مع مرور الأيام هواية تعلميها لبناتك وسوف نعرض عليك بعض من أشكال المفارش المطرزة بالخرز التي تعتبر لوحة فنية تساعد على الشعور بالاسترخاء، تهدئة الأعصاب.

التطريز اليدوي
التطريز اليدوي

استخدام الخرز في الديكور Use beads in decoration

الوسائد المطرزة بالخرز اليدوي

من المقتنيات التي لا غنى عنها في أي بيت هي الوسائد ويوجد العديد من أشكال الوسائد منها ما هو مربع، مستطيل، دائري تكاد تستخدم الوسائد في معظم غرف المنزل فنجدها في غرفة النوم على السرير، في غرف الاستقبال، في غرفة المكتب على الكراسي، الكنب حتى تعين الجالس على مزيد من الراحة وقد تطرز الوسائد وتجمل بطرق شتى منها التطريز بالخيوط ومنها التطريز بالخرز عن طريق تثبيتها على القماش المغطى بها الوسادة ومن أفضل الأقمشة التي يمكن أن تستخدم هي الأقمشة الحريرية، القطنية وسوف نعرض عليك أخر ما وصل ألينا في موقعنا قصر الديكور من أشغال يدوية مطرزة بالخرز لصنع وسائد زخرفيه غاية في الروعة والجمال.

الإكسسوارات المطرزة بالخرز اليدوي

بمجرد لطم حبات ملونه بألوان شتى في الخيوط تستطيع كل سيدة أن تزين منزلها بالعديد من الإكسسوارات المنزلية التي تظهر منزلها بشكل مختلف وأنيق خاصة عند توجيه الضوء عليه سوف يرسل بعض الأشعة المختلفة بألوان الخرز ليشرق بأضواء تثير أعجاب الجميع ومن مميزات الإكسسوارات أنه يمكن صنعها بطرق كثيرة ومختلفة وترجع حسب ذوق صانعها فيمكن صنع علبة المناديل، حامل المصحف والكتب، الورود والأزهار.. ليكون لديك نمط مختلف يتميز به منزلك عن سائر المنازل.

الأطباق المطرزة بالخرز اليدوي

من مميزات الخرز أنه يوجد منه الكثير من الأشكال، الأحجام، الألوان فمنه ما هو ملون ومنه ما هو زجاجي شفاف وبذلك تستطيعي أن تختاري حبات خرز ملونه بألوان تتناسب مع ديكورات منزلك من حيث لون دهانات الجدران، الأثاث لتكون خيوط تطريز الحبات متناسقة مع نمط بيتك.

ومن الطرق الإبداعية التي يمكن صنعها هي صنع طبق من الخرز لتقديم فيه الفواكه المختلفة أو الحلويات مثل الشوكولاتة وسوف نقدم لك احدث الأطباق المصنوعة من الخرز.

يمكنكم مشاهدة طرق تطريز يدوي

 

Save