كيفية عمل خداديات بسيطة للمنزل بالصور

عمل خداديات

الخداديات أو الوسائد من أهم قطع الاثاث المستخدمة في كل منزل، ولا شك أن كل سيدة تسعي لان يكون منزلها به العديد من الخداديات المميزة في الشكل والجودة، وفي هذا المقال سوف نشرح كيفية عمل خداديات للمنزل بطريق ابداعية جميلة، وسنتعرف علي أهم الخامات لصناعة خداديات للمنزل بشكل جميل وبدون تكلفة كبيرة.

 

طريقة عمل خداديات الانتريه

طريقة عمل خداديات للمنزل
طريقة عمل خداديات للمنزل
افكار للخداديات
افكار للخداديات

الخامات المستخدمة لعمل خداديات للمنزل:

لا شك عليك سيدتي احضار قطع الاقمشة المناسبة التي تفضليها لعمل الخداديات، وعليك احضار ابرة وخيط ومقص أو ماكينة خياطة أذا توفرت لديكي، مكواة، قطن للحشو أو فايبر للحشو، ودبابيس.

عمل خداديات للمنزل
عمل خداديات للمنزل
خداديات لمنزل العروسة
خداديات لمنزل العروسة

طريقة خياطة الخداديات بالصور

1- عليك سيدتي تحديد الغرض من عمل الخداديات بحيث أن لكل وسادة استخدام وهذا يؤثر علي اختيارك لنوع الاقمشة المستخدم لعمل الخداديات، فيمكنك استخدام قماش الستان لعمل خداديات بسيطة أو استخدام نوع من الاقمشة الناعمة اذا كانت الخدادية لغرف نوم الاطفال لتناسب بشرتهم وتكون ملمسها ناعم ويفضل ان يتم صنعها من الاقمشة القطنية سهلة الغسل أو استخدام الخرز أذا كانت الخداديات للشكل الجمالي لديكورات غرف الجلوس والصالونات وليس لغرض النوم.

خداديات بسيطة
خداديات بسيطة
صنع خداديات للمنزل
صنع خداديات للمنزل

2- عليك قص قطعتين من القماش الي قطعة مربعة أو مستطيلة ويكونان نفس المقاس وعلى حسب رغبتك وبالحجم الذي ترغبين فيه أو اكبر بقليل لترك مسافة مناسبة للخياطة من الاطراف.

صور خداديات
صور خداديات

3- لعمل الخداديات يمكنك الان تحضير الخيط والابرة والدبابيس، بحيث يتم وضع القطعتين من القماش علي الجانب الخلفي ووضع الدبابيس علي الاطراف أي في المكان الذي نريد خياطته.

عمل خداديات للمنزل
عمل خداديات للمنزل

4- يمكنك الخياطة على الاطراف في شكل مربع أو مستطيل وازالة الدبابيس، وتذكري ترك فتحة صغيرة بدون خيط حتي يتم ادخال القطن أو الفايبر.

كيفية عمل خداديات للمنزل
كيفية عمل خداديات للمنزل
عمل الخداديات بالمنزل بطريقة بسيطة
تصميمات خداديات

5- الان وبعد خياطة الخداديات يمكنك قلب القماش علي الناحية الاخري واستخدام المكواه لفرده واعطائه شكل مهذب.

عمل خداديات للمنزل بشكل بسيط
خداديات للمنزل بشكل بسيط
خداديات للمنزل
خداديات للمنزل

6- قومي بحشو المربع الناتج من عملية الخياطة سواء بالقطن أو الفايبر وتأكدي من ان الحشو يتم بشكل متساو ومنظم وأن الخدادية امتلئت بالحشو بالكامل.

كيفية عمل خداديات جميلة للمنزل
تصاميم خداديات جميلة للمنزل

7- يمكنك خياطة الفتحة الصغيرة التي تركناها بدون خياطة بشكل ما يسمي الخياطة العمياء أو يمكنك استخدام نوع من انواع الغرز التي تجيدينها، واحرصي قدر الامكان علي تركها بشكل جميل ومرتب، وهكذا سيدتي قد تكوني تعلمتي كيفية عمل خداديات للمنزل بشكل جميل وسهل، وعليك تنفيذها في اقرب وقت لمنزلك.

طريقة عمل خداديات
اشكال خداديات
خداديات للبيت
خداديات للبيت

 

شاهدى اشكال خداديات متنوعة للصالونات وغرف النوم